اليوم الأربعاء 28 يوليو 2021 -

ملف مشترك مع إيطاليا يقرب السعودية من تنظيم كأس العالم 2030

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 2:39 مساءً 23 مشاهدة لا توجد تعليقات

أكدت تقارير صحفية مفاجأة رفيعة المستوى من استعداد المملكة العربية السعودية لإعداد ملف مشترك مع الدولة الإيطالية لاستضافة مونديال 2030.

وقالت صحيفة “أتليتيك” إن السعودية وإيطاليا تدرسان تقديم عرض مشترك لاستضافة مونديال 2030 ، حيث يشجع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الملفات التنظيمية المشتركة لاستضافة المونديال لأنه يخفف العبء المالي عن كاهل كرة القدم. منظمة. الحدث العالمي ، خاصة مع زيادة الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 فريقًا ، بدءًا من نسخة 2026 التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأضافت الصحيفة أن السعودية تدرس مقترحاً بالاشتراك مع دولتي مصر والمغرب في ملف مشترك للشرق الأوسط ، لكن بسبب حاجة مصر والمغرب لإدخال تحسينات على البنية التحتية الرئيسية لاستضافة المونديال. مباريات الكأس ، سرعان ما تم التخلي عن هذه الفكرة.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ، غابرييل غرافينا ، قال إن بلاده ستتقدم بطلب لاستضافة كأس أمم أوروبا “يورو 2028” أو كأس العالم 2030 ، لكن هذا العمل يجب القيام به لتطويرها. ملاعبها ، وهناك علاقات جيدة بين السعودية وإيطاليا رياضياً ودبلوماسياً وأيضاً اقتصادياً.