اليوم الأربعاء 28 يوليو 2021 -

رسمياً.. إنسحاب أندية البريميرليغ من دوري السوبر الأوروبي

كتب : اَخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 1:45 مساءً 137 مشاهدة لا توجد تعليقات

أعلنت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز الخمسة المشاركة في الدوري الأوروبي ، انسحابها رسميًا من البطولة بسبب ضغوط الجماهير على الأندية.

وكانت أندية توتنهام وأرسنال وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد أعلنت رسميًا انسحابها من البطولة ، وكان مانشستر سيتي قد أعلن في وقت سابق انسحابه من البطولة.

وقال بيان من توتنهام: “نعتقد أنه يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي وأن الرياضة يجب أن تراجع باستمرار المنافسات والحوكمة لضمان استمرار اللعبة التي نحبها في التطور وإثارة حماس الجماهير في جميع أنحاء العالم. نود أن نشكر الجميع. كل هؤلاء المعجبين الذين قدموا نصائحهم المدروسة “.

وجاء في بيان من أرسنال: “نتيجة لأخباركم ومجتمع كرة القدم الأوسع في الأيام الأخيرة ، فإننا ننسحب من الدوري الممتاز المقترح. لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه”.

وفي بيان من ليفربول: “يمكننا أن نؤكد أن مشاركتنا في الخطط المقترحة لتشكيل الدوري الممتاز قد توقفت. على مدار الأيام القليلة الماضية ، تلقى النادي عروضًا من العديد من أصحاب المصلحة الرئيسيين داخليًا وخارجيًا ، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة. ”

وفيما يتعلق بمانشستر يونايتد ، قال: “بعد سماع رد فعل مشجعي الفريق ، وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين ، قرر يونايتد عدم المشاركة في البطولة”.

وأضاف بيان مان يونايتد “نحن ملتزمون بالعمل مع أعضاء آخرين في مجتمع كرة القدم لإيجاد حلول دائمة للتحديات طويلة المدى التي تواجه كرة القدم”.

إترك تعليق